الثلاثاء، 22 أبريل 2008

>>> أنا... مجرد... "نمر عطوف"...<<<

:
بسم الله الرحمن الرحيم

Photobucket

أنا... و العياذ من الـــ أنا...
أنا -كما يظن البعض بـــي- صارم...
متشدد... جبار... عنيف... قاس... عسير... حازم...
ليس لأني أهوى كوني... "ما سبق ذكره من مصطلحات"...
لكني...
أرى في حزمي... حرص...
أو من شدة حرصي عليكم... صورتي شُوّهت بـ مصطلح القسوة؟!!
:
إذن...عذرا... يعلم الله أني ما قصدت يوما "التشدد"...
كي أكون أنا رمزا لـ ... مستبد...
:
أنا أعلم...
كم صرخ فاهي بـ لا و ألف لا
حينما... تمنوا أن أجاوبهم بـ الـ نعم...
كم... كنت آمرهم بهذا و ذاك... كي أجنبهم اللمم...
لأني... بكل بساطة... تمنيت لهم...
أن ينهلوا من نبع الأخلاق و القيم... و أن يعتلوا القمم...
ويصبحوا على الطاعة... و يجتنبوا الإثم...
:
حينها ظنوا... وما زال البعض يظنون... أني...
كنت أقصد... الـ المغالاة و القسوة...
و أن تكون ليـــــ "السلطة"...
:
آه من نفسي...
ما حاولوا مرة أن يتفهموني..
.ذاك..الـ لا... و تلك الأوامر... فقط من أجلهم...
فقط كان نتاج حرص و حب شديدين... فـ أني أعيش لهم...
وأخاف كثيرا... أن يضلوا... إن تركتهم على هواهم...
و أني والله كثيـــرا أخشى... من سوء يصيبهم...
فغير الحسن... لا أرضى لهم... بكل المعاني...أحبهم...
وأحب الخير لهم...
:
أو تظنوني "متحجر القلب" بعد كل هذا؟!!...
آه من نفسي... آه ما فهمتموني و حرصي و حبي...
أنا... بين ثنايا قلبي الرخامي - و ليس الحجري- أخفي...
عواطفي الجياشة...
:
فـ لي قلب... يحزنها كلما رأت أحزانكم...
يتألم... كلما فشل أن يرسم بسمة على شفاهكم...
و... لي عين... يبكيها ما يبكيكم أحبتي... وما يؤلمكم...
يبكيها... آهاتكم... أنينكم... وفراقكم... يبكيها... أن تراكم...
تتوجعون... تحزنون... تقاسون مرارة الحياة... فكل همي "هم/أنتم"
:
نعم... هكذا أنا... لكن كل هذا...قد يكون مستورا عنهم/عنكم...
وما عملي إن استترت تلك العواطف خلف المصطلحات...
:
فالمرأة... كما أن عفتها تجعلها تستتر بالعباءة...
و خلف الخمار و النقاب... تخفي رونقتها...
كالمحار يخفي اللآلئ داخل الصدف... يصونها...
كذا شخصي...يحاول أن يخفي مشاعري...
خلف جدار "الشدة"... ربما... فإني لا أدري...
فقط أشعر أني... نمر عطوف...
:
:
:
تقبلوا خربشات فكري المعقد...وصفقته مع قلمي المتواضع
حفظكم الله و رعاكم و سدد خطاكم

MarOon

ليست هناك تعليقات: